برنامج الدعم الطلابي

برنامج دعم الطالب (فريق التحديات): هو برنامج يسعى للوصول بالطلبة المنتسبين إليه لأقصى إمكاناتهم وقدراتهم ، قادرين على مواجهة الحياة ؛ من خلال تطوير مهاراتهم المعرفية، والجسمية، والاجتماعية، والوجدانية في بيئة إسلامية معتدلة، مواكبين للتطورات العلمية والتكنولوجية قادرين على إتمام تعليمهم العام، ومؤهلين للمرحلة التعليم العالي.

أهدافه:

  • تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بما ينسجم مع حقوق الإنسان.
  • التقييم والتشخيص المتكامل والمستمر للطالب ومتابعة مسيرته في الحياة التعليمية
  • الاهتمام بفئة (ذوي صعوبات وبطء التعلم) من قبل متخصصين وفق احتياجاتهم.
  • تقديم الخدمات التعليمية ليصبح الطالب/ـة أكثر اندماجا وإنتاجا في المجتمعين المدرسي والمحلي.
  • تقديم الخدمات العلمية والتدريبية في مجال صعوبات وبطء التعلم للمعلمات، والأهالي، والمجتمع المدرسي.
  • بث الوعي في المجتمعين المدرسي والمحلي للاهتمام بالطلبة ذوي صعوبات وبطء التعلم.
  • العمل على تدريب كفاءات وطنية في هذا المجال لتصبح قادرة على المسير والعطاء.

الفئات المستهدفة:

  • الطلبة ذوي الاضطرابات والتحديات المرتبطة بعملية التعلم مثل: (1)الطلبة ذوي صعوبات التعلم  (ديسلكسيا، ديسكالكوليا، ديسغرافيا … الخ)، (2) الطلبة ذوي بط التعلم ، (3)الطلبة الذين لغتهم الأساسية غير العربية وملتحقين بالبرنامج الوطني، أو المتحدثين بالعربية وملتحقين بالبرامج الدولية، (4) الطلبة متدني التحصيل وليس لديهم اضطرابات إدراكية أو غيرها (تأخر دراسي بسبب مشكلات اجتماعية، سلوكية أو أية أسباب خارجية لا تعزي للطفل ذاته).
  • الطلبة ذوي الاضطرابات المتعلقة بالنطق وطيف التوحد : يبدأ تقديم الخدمات لهم في العام الدراسي 23/2024م

3) الطلبة ذوي الحالات الخاصة المختلفة التي يمكن أن تكون المدارس حاضنة فاعلة لهم، يبدأ تقديم الخدمات لهم في مطلع العام الدراسي 24/2025م

الصفوف المستهدفة :

2/أ) المرحلــــــــــــــــــة الأولى : الفئة المستهدفة طلبة الصف الثاني حتى السابع بدأت من العام الدراسي 2018/2019م

2/ب) المرحلة الثانية : الفئة المستهدفة جميع طلبة المدارس بالصفوف كافة. ويكون التدرج بها على النحو الآتي: 

  • العام الدراسي 21/2022م يدخل الصفين الثاني والثالث الابتدائي والصفين الثامن والتاسع
  • العام الدراسي 22/2023م يدخل الصف الأول والعاشر .
  • العام الدراسي 23/2024م تدخل جميع الصفوف المدارس.

المخرجات : خريج وصل  إلى أقصى قدراته وإمكاناته متغلبا على التحديات والصعوبات التي تواجه وفق أفضل الاستراتيجبات، قادرا على التعامل مع التحديات والصعوبات التي تواجهه مستقبلا ، وبشخصية متكاملة من النواحي المعرفية والوجدانية والاجتماعية.

في هذا القسم

"Admissions" doesn't have any sub pages.