يسرنا أن نرحب بكم في روضة مدارس الكلية العلمية الإسلامية في مطلع عامنا الدراسي الجديد , حيث نهدف في قسم روضة الأطفال إلى توفير بيئة تعليمية تربوية يتفاعل من خلالها الأطفال ويتعلموا عن طريق الاستكشاف والبحث والتفكير بما يمكن من توسيع مداركهم من خلال العلم والمعرفة
هذا ونتطلع لمشاركتكم معنا في تقديم أحسن وسائل تعليم ممكنة لأطفالكم . إن مساهمتكم في الوصول لهذا الهدف يتمثل في التأكد من حصول الطالب على المعرفة بجو من الفرح غير المرهق . هذا ونتمنى عليكم أن لمستم أية مشكلة يعانيها أبناءنا الطلبة خلال مسيرتهم التربوية التعليمية لنكون على أتم استعداد لإستقبالكم وبحثها معكم ووضع الحلول المناسبة ومعالجتها . كذلك الأمر عند ملاحظتكم الجوانب الجيدة التي تودون إعلامنا بها حتى نواصل العمل على تعزيزها والاستزادة منها ونؤكد لكم أن استمرار تواصلكم معنا ومشاركتنا في متابعة شؤون أطفالكم سيمكننا حتماً من الوصول إلى تحقيق هدفنا المتمثل في قضاء أطفالكم وقتناً مفيداً وممتعاً في المدرسة .
تعتبر مرحلة رياض الأطفال مرحلة حاسمة في حياة الفرد، فعلى حسن اختيارها يتوقف مستقبله في المدرسة والأسرة والمجتمع . ففي هذه المرحلة الحاسمة من حياته ، تبدأ بالتشكل نواة الشخصية التي تكون له في المستقبل.
وعلى ذلك تستحق هذه المرحلة كل عناية واهتمام ، سواء على مستوى البيت أو الروضة أو المجتمع.
وتعتبر الروضة مكملة للبيت في أداء المهمة بالنسبة للأطفال، لأنه لن يكون بمقدور الروضة أن تحل محل البيت. فالروضة تعتبر خبرة فريدة للطفل كونها توفر له أول فرصة يختلط فيها مع الأطفال الأخرين خارج البيت. لذلك فإن التعاون مع البيت أمر جوهري لفهم كل طفل بغض النظر عن مدى استعداده وقدراته، فدور الوالدين لا ينتهي بمجرد دخول طفلهم الررضة، وإنما هو امتداد لدورهم في البيت. ومن هنا كانت الروضة ضرورية للأباء ضرورتها لأطفالهم فهي تزود الأباء بالخبرة والمعرفة عن أطفالهم إذا ما تعاونوا معها وكانوا على اتصال مستمر بها.
في هذا القسم
ومن هذا المنطلق تعتبر روضة مدارس الكلية العلمية الإسلامية من الرياض المتميزة في المجال التربوي والتعليمي الذي يهدف إلى تنمية مهارات الطفل المختلفة من خلال الاهتمام بالنشاطات التربوية المتنوعة ( كاللعب، الدراما، القصة، الحاسوب، الرحلات والزيارات، الموسيقى، والفنون ) بإشراف هيئة تدريسية متميزة تعمل على تنمية قدرات الأطفال الانفعالية والتربوية وفق منهاج أكاديمي متميز لخلق جيل من الشباب اليافع بتربيته تربية دينية إسلامية.
وبناءً على ذلك أيضا نسعى في الروضة – التي تعتبر جزءًا من مدارس الكلية العلمية الإسلامية- إلى تزويد أطفالنا الأحباء بالمعارف والأدوات التي تعينهم على السير لمواكبة مستجدات الحياة وسط التفجر المعرفي المتسارع والمتلاحق من خلال تقديم العديد من الأنشطة التي تهتم بفكر الطفل وبناء معارفه وجعلها مرتكزا يرتكز عليه لمراحله العليا وخطوة متقدمة تعينه على حل المشكلات التي قد تواجهه مستقبلا ومنها الأنشطة الفكرية التي ترتكز على مهارات الإبداع كالطلاقة والمرونة والأصالة بالتعامل مع المواقف المختلفة.
كما أن روضتنا تقيم لأطفالنا أنشطة ترفيهية في قالبها متعددة الأهداف في جوهرها ترمي إلى تسريع الخطوة لتكيُّف الأطفال مع أقرانهم وشعورهم بالاستمتاع عند خطوة الانفصال عن الأسرة والدخول إلى مجتمع المدرسة .
الخدمات والأنشطة المقدمة من قبل قسم الروضة




Our Programmes
Our main goal at the kindergarten level is to help students develop their literacy in English, mainly in speaking. We aim at developing their lexical repertoire through stories, songs and other activities, so the children are able to interact in an English-speaking environment.
We are also keen on developing the other language skills for our children. We have a scope and sequence that develops the phonemic awareness of children from the word comparison to the phoneme deletion and manipulation. In KG1, children are exposed to the sounds of English where they build their phonemic awareness and then start matching the sounds with meanings. Later, throughout the year, they can match the sounds with prints and develop an acceptable proficiency level. In KG2, teachers take the children to a higher level in which they keep building their phonemic awareness, but they offer a wide range of activities that help the children develop speaking in English. The teachers enrich the children’s vocabulary, leading to better speaking skills.
Reading Club
We know that children are in fond of stories. We have scheduled classes for reading in which there is a set of stories selected carefully for each age of our children. The teachers read stories with the children in class and encourage them to read at home. The teachers are trained on reading stories where they implement emotional, cognitive, and linguistic techniques to develop the language skills for children.
Flipped Classroom
During the global pandemic where schools are on and off, we were very keen from the beginning to be as much emotional as possible and keep the children’s interest in learning. So, we adopted a flipped classroom approach where the teacher prepares and offers learning materials to children that they can go through on their own and/or with a little bit of help from their parents, and then come to the online or in-person classes for a more engaging and fun learning environment.
Understanding the world
We believe that children love to speak about their home and past experiences and begin to form their understanding on their culture. We use technology to explore the world around them. That is through the interactive whiteboards and other technological facilities that we offer at school.